مع أحمد

هل تجميل الأسنان مكلف في قطر‎‎

عادة ما يتساءل الناس بشأن التكلفة عندما يتعلق الأمر بعلاج وتجميل الأسنان، حيث تعد إجراءات علاج الأسنان من أكثر العلاجات كلفة، إلا أن الدكتور واصف صيرفي أخصائي طب وتجميل الأسنان في مركز ماربل بالدوحة قد أوضح أن علاج الأسنان في قطر أقل تكلفة عن غيرها من الدول.

فقد أشار أخصائي تجميل الأسنان إلى أن عمليات زراعة الأسنان بشكل خاص و مجال تجميل الأسنان بصفة عامة قد بلغت درجة عالية من التطور في الدوحة، حيث يمكن الحصول على خدمات طبية مميزة تقارب مستوى الجودة المقدم من كبرى المؤسسات الطبية في العواصم الأوروبية.

وأضاف الدكتور محمد سعدة استشاري جراحة الفم وزراعة الأسنان في مركز ماربل الطبي في قطر ضيف برنامج (مع الحكيم) أن ما أهم ما يميز إجراءات علاج وتجميل الأسنان داخل قطر هو الاعتماد في إجراء العمليات على أحدث التقنيات والوسائل الطبية المتطورة، فضلا عن تلقي أعلى مستويات العلاج على يد أفضل الكوادر الطبية المتخصصة من أطباء عرب وأجانب، وذلك بسبب الطفرة الهائلة التي شهدتها المنظومة الطبية في دولة قطر خلال الفترة الأخيرة، والتي ساهمت في زيادة مراكز وعيادات الأسنان.

وأضاف الدكتور واصف أن أي إجراء يتعلق بعلاج أو تجميل الأسنان في الدوحة يبدأ عادة بإخضاع المريض لعدد من الفحوصات وتصوير الفك بالأشعة المقطعية، وذلك لضمان خلو المريض من أي أمراض أو أسباب تمنعه من الخضوع لإجراءات تجميل الأسنان وعلاجها.

واستطرد ” هناك العديد من المراكز الطبية القطرية التي تهتم بتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية مما يضع المريض أمام خيارات غير محدودة، فضلا عن المتابعة المستمرة بعد إتمام الإجراء بنجاح”.

وفيما يتعلق بالتكلفة، هناك العديد من المتغيرات التي يعتمد عليها الأمر أبرزها عدد الأسنان التي تحتاج إلى العلاج، ومدى كفاءة العيادة أو المركز الطبي، فضلا عن مكانة الفريق الطبي العلمية وحالة المريض الصحية ومدى احتياجه لأي علاجات استباقية قبل الخضوع لعلاج الأسنان.

https://www.youtube.com/watch?v=i9eEARvHeVM&feature=youtu.be