مع أحمد

فوائد لا تتوقعها من تناول ثمرة أفوكادو يوميا – تعرف عليها مع الحكيم

دراسة جديدة نشرتها مجلة جمعية القلب الأمريكية وأجرتها عدة جامعات أمريكية منها جامعة جامعة تافتس، وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وبدعم من جامعة ويك فورست، أظهرت أن تناول حبة أفوكادو يوميا لمدة ستة أشهر يساعد على خفض مستويات الكوليسترول غير الصحي.

وشملت الدراسة أكثر من ألف مشارك يعاني من السمنة، وتم قياس دهون البطن ومحيط الخصر بدقة باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي قبل الدراسة وفي نهايتها، وأظهرت النتائج أن الأفوكادو لا يزيد الدهون على الكبد كما أنه لا يزيد دهون البطن أو محيط الخصر، أي أن تناول سعرات حرارية أكبر من الأفوكادو لا يزيد من وزن الجسم.

كما أن الأفوكادو يحسن جودة النظام الغذائي بشكل عام، وهذا يعزز نتائج دراسة سابقة وجدت أن الأفوكادو يساعد على خفض وزن الجسم.

وأثناء التجربة وجد الفريق أيضًا أن المشاركين الذين تناولوا الأفوكادو بشكل منتظم أصبح لديهم نظام غذائي أفضل جودة خلال فترة الدراسة.

ووفقا لأستاذة علوم التغذية بجامعة إيفان بوغ في ولاية بنسلفانيا بيني كريس: “على الرغم من أن الأفوكادو لم يؤثر على دهون البطن أو زيادة الوزن، إلا أن الدراسة لا تزال تقدم دليلاً على أن الأفوكادو يمكن أن يكون إضافة مفيدة لنظام غذائي متوازن”.

كما وجدت الدراسة أيضًا أن تناول الأفوكادو يوميًا أدى إلى تحسين الجودة الإجمالية للوجبات الغذائية للمشاركين بمقدار ثماني نقاط على مقياس من 100 نقطة.

ووجدوا أيضًا أن تناول الأفوكادو يوميًا أدى إلى انخفاض إجمالي الكوليسترول 2.9 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملجم / دل) وانخفاض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 2.5 ملجم / دل.