مع أحمد

مدينة لوسيل.. وجهة جديدة للسياحة العلاجية

أوضح الدكتور محمد سعدة استشاري زراعة الأسنان وجراحة الفم بمركز ماربل الطبي بقطر أن طب الأسنان يهتم بالوقاية من أمراض الفم والسيطرة عليها، فضلا عن تعزيز صحة الفم من خلال تقييم احتياجات صحة الفم والأسنان لجميع الفئات وكافة الأعمار، وتطوير ورسم سياسات صحة الفم، وتوفير البرامج التي تعالج قضايا صحة الفم.

وتتعد تخصصات طب الأسنان وتشمل طب جذور وأعصاب الأسنان وطب تركيبات وتعويضات الأسنان وطب تقويم الأسنان وطب جراحة اللثة وطب أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن طب الأسنان الجنائي.

ووفقا للدكتور محمد سعدة فإن السياحة العلاجية قد حققت نموا كبيرا في دولة قطر خلال الأعوام الأخيرة وارتفعت إيراداتها، وخاصة في مدينة لوسيل والتي وقع عليها الاختيار لتكون مركزا رئيسيا لمركز ماربل الطبي، كما أنها أصبحت جاذبة لاستثمارات كبرى في مجال الرعاية الصحية.

وأشار في حديثه للجزيرة مباشر إلى النمو الكبير في السياحة العلاجية المعاكسة، حيث استقبل مركز ماربل بمدينة لوسيل، خلال الفترة الأخيرة عدداً كبيراً من المرضى الذين كانوا يعالجون في الخارج، ولكنهم اختاروا استكمال العلاج داخل قطر، خاصة في مجال طب الأسنان.

ويتميز جراحو الفم والوجه والفكين في مركز ماربل الطبي على وجه الخصوص بتنفيذ أصعب العمليات الجراحية القحفية الوجهية التي تساهم في كل من العمليات الترميمية للأنسجة الرخوة والصلبة.

فضلا عن التطور التقني لأجهزة التشخيص باهظة الثمن التي لا تتوفر في العديد من المراكز الطبية في البلاد والموجودة في مركز ماربل الطبي، مما سهل على الطبيب تحديد المشكلة ومكانها ثم تحديد العلاج المناسب بجودة أعلى ووقت أسرع.

وأكد على ضرورة الاهتمام براحة المريض النفسية من خلال توفير مكان واسع وهو ما يميز مدينة لوسيل عن غيرها من المدن المزدحمة، مع سهولة التعامل والتحويل بين التخصصات عبر تقديم باقات تنافسية تسهم بشكل مهم في دعم السياحة العلاجية.

وأضاف لبرنامج (مع الحكيم) أن زيادة المرافق الصحية ومراكز الأسنان الخاصة في دولة قطر نتيجة ارتفاع عدد السكان والزوار في المنطقة ووجود منشآت جاهزة لهذا التحدي، عزز استمرار رفد الاقتصاد والسياحة العلاجية بعوائد مالية دائمة.

كما أوضح أن تقديم خدمات صحية متميزة، بات جاذبا كبيرا لمرضى من دول أوروبية وآسيوية وإفريقية، كما أسهم في خفض نسب سفر أبناء قطر للعلاج في أوروبا وآسيا.

وشدد على زيادة الخطط الجاذبة للاستثمارات في المجال الصحي، بما ينشط بمجال السياحة العلاجية، ما يرفد قطاع السياحة بمورد سياحي استثماري مهم يغني حركة الفنادق والمراكز التجارية ومرافق البنية التحتية على اختلافها من خدمات المواصلات والرحلات الجوية.

https://youtu.be/tzX-eLM70AQ