مع أحمد

المختبرات بحمد الطبية تحصل على اعتماد دولي مرموق

حصلت إدارة المختبرات الطبية التابعة لمؤسسة حمد الطبية بقطر على الاعتماد الدولي من قبل رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB).

ويأتي هذا الاعتماد بعد عدد من التقييمات الدقيقة التي تم إجراؤها على مدى ثلاثة أيام في أوائل شهر أكتوبر، وجدير بالذكر أن رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض تعمل على تقييم واعتماد بنوك الدم وخدمات نقل الدم في أكثر من حوالي 80 دولة حول العالم.

ومن المعروف أن اعتماد رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض (AABB) معترف به دوليًا كرمز للمؤسسات التي تقدم خدمات عالمية المستوى.

وتجمع معايير رابطة تطوير أبحاث الدم والأمراض بين نظام إدارة الجودة الرائد والمتطلبات المصممة لضمان الجودة والسلامة المثلى للمتبرعين والمرضى والموظفين.

من جانبها صرحت الدكتورة إيناس الكواري رئيس إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية أن الاعتماد يعد إنجازًا رائعًا حيث تم فحص 431 نظام من النظم المعمول بها في الإدارة ولم يتم العثور على أي أوجه قصور من قبل المفتشين.

وتعد إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية في قطر المنظمة الصحية الوحيدة المسؤولة عن توفير إمدادات الدم لدولة قطر بأكملها بما في ذلك جميع مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص.

كما تم اعتماد إدارة المختبرات الطبية في مؤسسة حمد الطبية أيضًا من قبل الكلية الأمريكية لعلماء الأمراض (CAP)، والتي تقدم برنامج اعتماد للمختبرات الأكثر كفاءة في العالم، والذي يعتبر المعيار الذهبي الدولي لإدارة المختبرات.

وبالإضافة إلى ما سبق فقد حصلت إدارة المختبرات في مؤسسة حمد الطبية على الإعتماد من قبل الجمعية الأميريكية لمختبرات تطابق الأنسجة والمناعيات (ASHI) وذلك لخدمات مختبر تطابق الأنسجة والمناعيات وخدمات مختبر (Virology) التابع للإدارة والذي تم اعتماده كمركز وطني للأنفلونزا من قبل منظمة الصحة العالمية.