مع أحمد

لماذا يرفض نصف الباكستانيين لقاح كورونا؟

بالتزامن مع إعلان الحكومة الباكستانية عن بدء حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا، لا يرغب ما يقرب من نصف الباكستانيين في الحصول على التطعيم؛ مشككين في حقيقة خطورة الفيروس.

وقال 49 في المئة ممن شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته شركة “غالوب باكستان” للابحاث واستطلاعات الرأي، إنهم سيختارون عدم الحصول على الجرعة، لأنهم يرون أن الخطر الذي يشكله الفيروس “مبالغ فيه”.

ونشرت شركة “غالوب باكستان” نتيجة الاستطلاع، مشيرة إلي أن 38 في المئة فقط من الباكستانيين الذين شملهم الاستطلاع، أعلنوا عن رغبتهم في الحصول على اللقاح.

في حين أعلنت الحكومة أن هناك حوالي نصف مليون عامل في قطاع الصحة سيبدأون في الحصول على الجرعة الأولى من لقاح “سينوفارم” اعتبارا من الأسبوع المقبل، وذلك عقب تبرع الصين بنصف مليون جرعة من اللقاح بحلول يوم الأحد المقبل.

من ناحية أخرى، وافقت “هيئة تنظيم الأدوية الباكستانية” على استخدام اللقاح الذي تنتجه شركة “أسترازينيكا” الأوروبية وعلى اللقاح الروسي “سبوتنيك في”.

في سياق متصل أعلنت باكستان، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 11 ألفا و514، بعد تسجيل 64 حالة وفاة جديدة أمس الأربعاء.

في حين بلغت عدد الإصابات 539 ألفا و 387 حالة، بعد تسجيل 1910 إصابة جديدة بحسب المركز الوطني للقيادة والعمليات الباكستاني.