مع أحمد

ثلثا البنات البريطانيات تعرضن للتحرش الجنسي في الأماكن العامة

ما يقرب من واحد من كل 10 فتاة عانت من التحرش في مرحلة ما ، وذلك وفقآ لما توصلت اليه البحوث طبقآ لدراسة استقصائية ، فإن ثلثي الفتيات والنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و 21 عاما تعرضن للتحرش الجنسي في الأماكن العامة .

وقد قام الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة الخيرية الدولية في المملكة المتحدة بفحص تعرض الفتيات الشابات للاضطهاد ، بما في ذلك اللمس .

وعندما تم سؤال أكثر من 1000 فتاة وامرأة عن تجاربهن في الأماكن العامة ، على سبيل المثال عندما يكن في الشارع أو في المواصلات أو عند الذهاب إلى المدرسة أو العمل أو في الحديقة أو النادي ، بشكل عام أجابت 66 في المائة إنهن تعرضن لتحرش جنسي غير مرغوب فيه أو اتصال جنسي أو جسدي في مكان عام و38 في المائة قد تعرضن لمضايقات لفظية مثل الصفير ، والتعليقات الجنسية ، في حين ذكرت 15 في المائة أنهن تعرضن للمس .

وتدعو منظمة Plan International في المملكة المتحدة الحكومة والمجالس المحلية والشرطة إلى الاعتراف بالتحرش في الشوارع باعتباره شكلاً من أشكال العنف ضد النساء والفتيات .

وقالت تانيا بارون ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة خيرية : “نحن نعلم بالفعل أن النساء يتعرضن للأسف لمضايقات في الشوارع ، لكن هذا الاستقصاء يسلط الضوء على الحقيقة المروعة المتمثلة في أنه يحدث بشكل منتظم للفتيات في سن 14 عامًا أيضًا حيث يتعرضن للمضايقة أثناء خروجهن مع أصدقائهن والتنقل بوسائل النقل العامة فالجميع له الحق في التنقل بشكل مستقل والذهاب إلى الأماكن العامة دون خوف وعلينا جميعا مسؤولية المساعدة في تحقيق ذلك “.

ووصفت طفلة تبلغ من العمر 19 عاماً من برمنجهام كيف طُلب منها أن تستقل سيارة وقالت : “يمكن أن يكون الأمر مخيفًا ، لا سيما إذا كان في الليل ويقترب منك شخص ما عدة مرات الآن أصبح والداي أكثر حذرًا عندما أكون في المنزل وأخرج بعد حلول الظلام ، مما يؤثر على خططي إذا لم يتمكنوا من اصطحابي دائمًا.”

المصدر :

https://www.independent.co.uk/news/uk/home-news/two-thirds-teenage-girls-sexually-harassed-a8523181.html